أخبار وتقارير

أبين.. الجيش يتقدم نحو مدينة جعار بعد سيطرته على مصنع 7 أكتوبر ومدينة الحصن

يمنات – متابعات

تمكنت وحدات من الجيش اليمني صباح اليوم الاثنين من السيطرة على مناطق مجاورة لمدينة جعار التي يسيطر عليها أنصار الشريعة منذ مارس من العام الفائت.

وأفادت بعض مصادر أن واحدت من الجيش فرضت طوقا على مدينة جعار من الناحية الغريبة بعد إحكام سيطرتها على مدينة الحصن ومصنع 7 أكتوبر ومنطقة الروة.

وتأتي سيطرة الجيش على هذه المناطق بعد معارك وصفت بأنها الأشرس منذ أسابيع بين الجيش واللجان الشعبية من ناحية وأنصار الشريعة من ناحية أخرى.

وأفادت مصادر محلية أن الجيش يتقدم نحو مدينة جعار انطلاقا من مصنع 7 أكتوبر، وأن اشتباكات ومعارك ضارية تدور منذ فجر اليوم الاثنين بين الطرفين مخلفة عشرات القتلى والجرحى.

وأشارت هذه المصادر أن وحدات من الجيش وصلت الأطراف الشمالية لمدينة جعار، بعد انسحاب أنصار الشريعة منها نتيجة المعارك التي دارت منذ الفجر وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، وشارك فيها الطيران الحربي.

وأفادت بعض المصادر أن 25 من مسلحي أنصار الشريعة قتلوا في معارك اليوم وجرح العشرات ولم تحدد الضحايا في صفوف الجيش.

وأفادت مصادر أخرى أن قوات الجيش عثرت على ثمان جثث لمسلحي أنصار الشريعة، أثناء قيامها بتمشيط المناطق القريبة من مدينة جعار ظهر اليوم، في حين تم استعادة دبابتين وعددا من العتاد العسكري.

وأفادت أنباء أن المسئول العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب "قاسم الريمي" والذي كان متواجدا في مدينة شقرة الساحلية فر من المدينة إلى مكان مجهول، بعد أن حققت القوات الحكومية ومسلحي القبائل التي تقاتل إلى جانبه تقدما باتجاه مدينة شقرة.

ودارت مساء أمس اشتباكات متقطعة بين الجيش والمسلحين في منطقة "خضر المراقشة" على طريق شقرة أحور، أصيب خلالها خمسة من جنود.

زر الذهاب إلى الأعلى